العلاقة الزوجية حب وليست حرب

The Martial Relationship is Love not War

 

مقدمة عن الدورة:

في بداية الزواج معظم العلاقات تبدأ بحالة وجدانية ايجابية مرتفعه ولا يمكن للأزواج  ان يتخيلوا  أن علاقتهم ممكن أن تتوتر وتخرج عن مسارها الصحيح في المستقبل. لكن في معظم الوقت هذه الحالة المثالية لاتدوم طويلاً وتبدأ المشاكل والنقاشات بينهم بطريقه سلبيه ويتراكم الغضب والضيق والرفض لتنتهي العلاقة بحالة وجدانية سلبية ويبدأ الزوجان بترجمة كل قول أو فعل يصدر من الطرف الآخر بطريقة سلبية حتى الكلمات التي تقال بنبرة عادية تؤخذ بشكل شخصي.

مع مرور الوقت يصبح تعامل الأزواج مع الأشخاص الغرباء باحترام ولطف أكثر من شريك حياتهم. وأخطر الأشياء أن تفقد صور الاحترام والذوق بالعلاقة الزوجية. فعندما يصبح  لديك ما يكفي من الخلافات والنقاشات مع شريكك فأنت تميل إلى نسيان الصفات الايجابية التي في يوماً ما قد أعجبت بها وقدّرتها وبدلاً من ذلك تصبح واع جداً لكل الصفات السلبية، حتى نفس الصفات التي جعلتك معجب به في مراحل الخطوبة ممكن أن تحولها إلى صفات سلبية بعد الزواج ,لذلك فهذه الدورة تساهم بشكل اساسي في بناء اسس يقوم عليها الزواج السعيد.

 

الفئة المستهدفة لحضور الدورة:

الراغبون في تطوير ذواتهم ومهارتهم في العلاقات الزوجية

المقبلون على الزواج

المرشدون في العلاقات الأسرية

المتزوجون

 

أهداف الدورة:

بنهاية الدورة سوف يتعرف المشاركون على التالي:

مقومات استقرار الحياة الزوجية

الحب الزوجي وطرق تنميته

مهارات الحوار بين الرجل والمرأة

معرفة كيف يفكر الرجل، وكيف تفكر المرأة

معرفة أنواع المشاكل الزوجية وفنون حلها

 

لماذا التدريب عن بعد ؟

مع التطور السريع أصبح التدريب عن بعد والتعلم الذاتي أمر أساسي يضمن سرعة الوصول للمعلومة وحضور أي دورة أونلاين في أي وقت يناسبك وأي مكان، ويمكنك الاستفادة من أفضل الخبراء الدوليين.

Related Courses

    • Elements of the marital relationship
    • The requirements of the couple's modern life
    • Daily marital problems
    • Means of proper communication between spouses